دور الجامعات الأردنية في إعداد طلبتها على المواطنة العالمية من خلال التعلّم القائم على التشارك والعيش مع الآخرين

Nesreen Abdelhafeedd Ofeshat, Mohammad Saleem Al Zboon

Abstract


هدفت هذه الدراسة التعرف إلى دور الجامعات الأردنية في إعداد طلبتها للمواطنة العالمية من خلال التعلّم القائم على العيش والتشارك مع الآخرين، ولتحقيق الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت العينة من(398) طالبًا وطالبة للعام الدراسي 2016/2017، وتوصلت الدراسة إلى أن إعداد الجامعات الأردنية لطلبتها على المواطنة العالمية من خلال التعلّم القائم على التشارك والعيش مع الآخرين جاء بدرجة متوسطة، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير(الجنس، ونوع الكلية، والمستوى الدراسي)، وأوصت الدراسة بأن يتم العمل على تطوير المناهج الجامعية بحيث تتناسب مع التوجه العالمي نحو المواطنة العالمية.

Keywords


المواطنة العالمية، التعلّم القائم على التشارك ،العيش مع الآخرين

Refbacks

  • There are currently no refbacks.