درجة ممارسة طلبة التربية العملية في جامعة اليرموك لمهارات إدارة الصف من وجهة نظرهم

Ahmad Mahmoud Rathwan

Abstract


هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة ممارسة طلبة التربية العملية في جامعة اليرموك لمهارات إدارة الصف من وجهة نظرهم، ومعرفة أثر المتغيرات (نوع المدرسة، والتخصص، والتقدير العام) في تقديرات الطلبة لدرجة ممارستهم لتلك المهارات. واستخدم المنهج الوصفي المسحي، وقد تكونت عينة الدراسة من(284) طالبًا وطالبة، اختيروا بالطريقة الطبقية العشوائية، حيث وزعت عليهم استبانة تكونت من (32) فقرة، تمّ تطويرها لغايات تحقيق أهداف الدراسة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة طلبة التربية العملية لمهارات إدارة الصف كانت (متوسطة)، ووجود أثر دال إحصائيًا لمتغيرات الدراسة (التخصص، ونوع المدرسة، والتقدير العام) في تقديرات الطلبة لدرجة ممارستهم مهارات إدارة الصف.

Keywords


درجة الممارسة؛ طلبة التربية العملية؛ مهارات إدارة الصف؛ جامعة اليرموك.

Refbacks

  • There are currently no refbacks.