أثر برنامج تعليمي للإيقاع الحركي على تعلم بعض مهارات الجمباز

Maysaloon Al-Shadedeh, Abdulsalam Jaber, Ahmad Bani Ata

Abstract


هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تعليمي للإيقاع الحركي على تعلم بعض مهارات الجمباز، أجريت على مجموعة من طالبات الصف الرابع لمدرسة حيان المشرف الثانوية التابعة لمديرية قصبة المفرق خلال الفترة الواقعة من 7/2/2016إلى الفترة 27/3/2016، بلغت عينة الدراسة (20) طالبة تم اختيارهن بالطريقة العمدية، تم تقسيمهن إلى مجموعتين بواقع (10) طالبات للمجموعة الضابطة التي تم تدريسها بأسلوب تقليدي و(10) طالبات كمجموعة تجريبية تم تدريسها بالبرنامج الايقاعي الحركي، واستخدم الباحثون المنهج التجريبي لمناسبته طبيعة إجراء الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن للمجموعتين الضابطة والتجريبية أثر في تعلم بعض مهارات الجمباز، مع أفضلية واضحة بدلالة احصائية للمجموعة التجريبية التي استخدمت برنامج للإيقاع الحركي على تعلم بعض مهارات الجمباز. وأوصى الباحثون بضرورة الاهتمام واستخدام الايقاع الحركي في تعلم مهارات الجمباز.

Keywords


الإيقاع الحركي.

Refbacks

  • There are currently no refbacks.