مدى إدراك الطلبة الموهوبين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز لأهمية التربية الفنية

Khaled Al-Hammouri

Abstract


هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مدى إدراك الطلبة الموهوبين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز لأهمية التربية الفنية، تكونت عينة الدراسة من ( 266) طالباً وطالبة من الطلبة الملتحقين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في ( الزرقاء، إربد، المفرق) في الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2015/2016، وقد تم تطبيق استبانة حول إدراك الطلبة الموهوبين لأهمية التربية الفنية من إعداد الباحث، وللمعالجة الاحصائية تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (T-test)، وقد أشارت نتائج هذه الدراسة، إلى أن مدى إدراك أهمية التربية الفنية للطلبة الموهوبين جاء مرتفعا في جميع المجالات، وأن هنالك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلاله (α ≤ 0. 05)، تعزى لأثر النوع الاجتماعي في جميع المجالات وفي الدرجة الكلية، باستثناء المجال الثاني وجاءت الفروق لصالح الإناث، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0. 05) تعزى لأثر المرحلة الدراسية في جميع المجالات وفي الدرجة الكلية، وجاءت الفروق لصالح المرحلة الثانوية.

Keywords


الطلبة الموهوبون، مناهج التربية الفنية.

Refbacks

  • There are currently no refbacks.