واقع دمج الروحانية في الإرشاد النفسي والتربوي في المدارس الأردنية

Suahaila Mahmoud Banat, Suad Mansour Ghaith, Ammar Fraihat, Tasneem Ismail, Muhammad Al-Banna

Abstract


هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع دمج القضايا الروحانية في الإرشاد النفسي والتربوي بالمدرسة الحكومية الأردنية، تكونت عينة الدراسة من (41) مرشداً ومرشدة من مديرية تربية عين الباشا، ولأغراض الدراسة قام الباحثون ببناء مقياس دمج القضايا الروحانية في الإرشاد النفسي والتربوي، وتمّ استخراج دلالات الصدق والثبات للمقياس، ثم طُبق على عينة الدراسة. أشارت نتائج الدراسة إلى أنّ مستوى دمج القضايا الروحانية في الإرشاد النفسي والتربوي جاء مرتفعاً، ولم تظهر فروق دالة إحصائية في مستوى دمج القضايا الروحانية في الإرشاد تعزى لمتغيرات جنس المرشد، وسنوات الخبرة، ومستوى المدرسة.

Keywords


الروحانية، الإرشاد النفسي والتربوي، المدارس الأردنية.

Refbacks

  • There are currently no refbacks.