فاعلية استخدام منصة إدمودو (Edomdo) في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل لدى طالبات مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية في جامعة مؤتة واتجاهاتهن نحوها

Omar AL-Omari

Abstract


استقصت هذه الدراسة فاعلية استخدام منصة إدمودو (Edmodo) في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل لدى طالبات مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية في جامعة مؤتة واتجاهاتهن نحوها. تكونت عينة الدراسة من 45 طالبة المسجلات مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية في جامعة مؤتة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/2018. وتم توزيعهن على مجموعتي الدراسة عشوائيا إلى مجموعة تجريبية بلغت 25 طالبة، ومجموعة ضابطة بلغت 20 طالبة. استخدم المنهج شبه التجريبي لجمع البيانات بوساطة اختبار تحصيلي واستبانتين. دلت النتائج أن هناك فرقا دال إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في التحصيل، والقياس البعدي على مقياس مهارات التعلم المنظم ذاتيا. وأن اتجاهاتها نحو منصة إدمودو إيجابية. وفي ضوء ذلك أوصت الدراسة بضرورة تدريس بعض المساقات بوساطة منصة إدمودو.

Keywords


منصة إدمودو، مهارات التعلم المنظم ذاتيا، مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية، التحصيل، والاتجاهات.

Refbacks

  • There are currently no refbacks.