تحليل وجهة نظر معلمات مدارس لواء الشوبك حول استخدام اللوح التفاعلي في التدريس

Shaker Jbarat

Abstract


تهدف الدراسة إلى تحليل وجهة نظر معلمات مدارس لواء الشوبك حول استخدام اللوح التفاعلي في التدريس، تكونت عينة الدراسة من ثلاث معلمات من مدرسة الشوبك ومدرسة البقعة الثانوية للبنات. تم استخدام منهجية البحث النوعي باستخدام أسلوب المقابلة من أجل الوصول إلى درجة معقولة من الصدق والموضوعية، تضمنت الدراسة مناقشة وتفسير لأسئلة الدراسة وإبداء رأي الباحث فيها، لذا لم تحتوي الدارسة على بيانات إحصائية. وأظهرت النتائج أن اللوح التفاعلي من أهم تقنيات التعليم الحديثة التي تسعى وزارة التربية إلى تعميمها، وأنها فاقت فاعلية جهاز الحاسوب حيث إن الطالب لا يشعر بالملل ولا يتردد في التعامل مع اللوح التفاعلي لسهولة استخدامه، وأظهرت النتائج أيضاً أن هناك ضعفًا في تعامل المعلمين مع الألواح بسبب قلة الألواح المتوفرة، وأنه لا يوجد اختلاف في وجهات نظر المعلمين حول اللوح التفاعلي وكانت وجهات نظر مشتركة، وأوصت الدراسة بضرورة تزويد مختلف مدارس المملكة بالأعداد المناسبة من الألواح التفاعلية لتمكين المعلمين من التعامل معها.

Keywords


اللوح التفاعلي، التدريس، مدارس لواء الشوبك.

Refbacks

  • There are currently no refbacks.